الجمعة 2024-09-20 12:14 م

الأردنيون قلقون من ترجيحات رفع أسعار المحروقات

01:06 م

الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - على ضوء ترجيحات برفع أسعار المحروقات لشهر آب القادم ، نتيجة لارتفاع أسعار المحروقات عالميا ، أبدى أردنيون استياءهم حيال ذلك ، معتبرين ذلك عبئا إضافيا على جيوبهم ، يُضاف لإلتزاماتهم الاقتصادية .



مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، بدت عليها مدى الانزعاج الشعبي، حيث التعليقات و"البوستات" عدا عن اتصالات عدّة تلقّاها "الوكيل الإخباري"  ، حيث قامت وسائل إعلام مختلفة ومنها "الوكيل الإخباري" ، بنشر مادة تتعّلق بارتفاع "شبه مؤكد" على أصناف المحروقات المختلفة ، الأمر الذي اعتبره كثيرون بـ"المقلق".

 


الأردنيون ، ما زالوا ينتظرون "نظر" الحكومة على حالهم ، في ظلّ العقبات الاقتصادية التي يواجهونها ، في ظلّ التزامن فترة عيد الأضحى ، مع موسم استقبال المدارس، ما يعني زيادة "الهمّ الاقتصادي".


الخبير في الشؤون النفطية فهد الفايز، بين في تصريحات صحفية سابقة ،  إن الأسعار خلال الثلث الأخير من تموز، أظهرت ارتفاعا طفيفا نتيجة عوامل عدة ما يرجح فرضية رفع الأسعار محليا بنسبة لا تتجاوز (1.5 %) لكل الأصناف.


يأتي ذلك في وقت تراجع فيه الطلب على المحروقات بنسبة (17 %) في فترة الصيف الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ما يعني ضعف القدرة الشرائية في السوق المحلي.

 







gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة