الخميس 2024-09-19 04:04 ص

حماة الديار .. لله دركم

عيون الوطن .. قصّة وطنيّـة لن تنتهي

حرس الحدود يحرسون الوطن بإباء
11:51 ص

الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - يقف على الحدود ، يًصافح الوطنيـّة بإباء ، ويصافح الانتماء دون أن يأبه لحرارة الشمس ، أو برد الشتاء، كشجر السنديان شامخ ، بعنفوان أردني ، وكبرياء نشمي من نشامى الوطن .


 

حرس الحدود ، في ميدانهم ، يستحقون أن يُذكرون ، لأن صورهم في عملهم تُدلل على مدى معاناتهم ، إلا أنهم صابرون ، مُتّخدين الولاء الوطني ، شعارا لهم.

 

الوطن في سويداء عيونهم ، ينسجون بسلاحهم عباءة لحماية الوطن ، عيونهم حادة ، كالصقر ، بل أقوى ، يودّعون النوم من أجل حدود هادئة ، لا يغفلون أمنها ، بل يسعون على الدوام ، أن يكونوا العين الساهرة ، القلب النابض بالأردن .

 

في برد قارص ، يتلحّفون بحرارة عطائهم ، يتصدّون للريح ، يتقاسمون مع الأرض الأمطار ، هؤلاء يغيبون عن عائلاتهم لفترة طويلة ، يحملون صور أبنائهم علّ ذلك يُخفّف عنهم اشتياقه لهم، أو اشتياقه لأشقائه ، أو لوالديه .

 

هم ، حماة الديار ، الذين أخذوا على عاتقهم ، أن يكونوا في الميدان ، أسودا ، يحرسون الحدود ، دون حدود ، يحرصون على العمل بلا كلل ، رسالتهم عطاء في أرض الإباء .

 

لله درّكم ما دمتم تستنشقون العشق من عشق الأردنيين للوطن الغالي ، أنتم روح في جسد الوطن الأصيل ، تستنهلون ذلك من القيادة الهاشمية الحكيمة التي ما زالت تحرس الأردن في عيونها .

 

جلالة الملك عبد الله الثاني ، حريص على التواجد معهم ، يتحدّث إليهم ، يتقاسم معهم رغيف الخبز ، يحتسي معهم كوب الشاي ، في لفتاته الملكية الدورية ، مع هؤلاء الأبطال.

 

ومن الجدير ذكره ، أن الحراسة تعتبر من أعظم مراتب الجهاد ، لهذا قال الرسول الكريم - صلّى الله عليه وسلّم - في حديثه المصطفوي ، " عينان لا تمسهما النار عين بكت من خشية الله وعين باتت تحرس في سبيل الله".

 

 

 










gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة