السبت 2024-09-21 20:14 م

أحمد عبد الباسط يحوّل رواية "9 ملي" إلى فيلم سينمائي

12:38 م

الوكيل - اتفق المخرج أحمد عبد الباسط على شراء عقود رواية '9 ملي' للكاتب الروائي عمرو الجندي لتحويلها إلى فيلم سينمائي لشركة Egypt Of Film، حيث من المقرر أن يقوم الجندي بكتابة السيناريو، وذلك بمجرد انتهائه من روايته التي سيطرحها في المكتبات فور انتهائه منها.

وحسبما ذكر موقع 'فيتو'، فإن هذا العمل يعتبر بوابة لدخول الجندي إلى الشاشة الفضية حيث سيكون العمل الأول الذي سيخوض من خلاله كتابة السيناريو، حيث صدر للجندي العديد من الأعمال التي لاقت نجاحاً كبيراً داخل مصر وفي الدول العربية منها رواية '313' ورواية' مسيّا' التي تم التعاون فيهما مع الدار المصرية اللبنانية، إلا أن رواية '9 ملّي' صدرت عن دار الرواق للنشر والتوزيع.
وفي هذا الصدد، عبر المخرج أحمد عبد الباسط عن مدى سعادته بالتعاون مع الجندي، وكذلك دخوله إلى عالم الرواية، لافتاً إلى أن الرواية تعتبر هي السبب الرئيسي في ارتقاء السينما، منوهاً إلى أن القرار جاء بعد ما قرأ العديد من الأعمال حتى استقر على رواية '9 ملّي' التي ينتظر من خلالها أن تكون بوابة جديدة من مجموعة الأفلام المأخوذة عن أعمال أدبية جديدة.
علماً بأن '9 ملي'، رواية بوليسية سينمائية تفجر العديد من القضايا الهامة، حيث تتناول أكثر من طبقة اجتماعية، وتلقي عليها الضوء من خلال تزاحم الخيوط وترابطها، حيث يكتشف القارئ بعض العلاقات الغامضة التي تدفعه فيما بعد لمعرفة سرها.


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة