الأحد 2024-09-22 18:13 م

إغلاق طريق البحر الميت باتجاه العقبة والأغوار الجنوبية

11:49 ص

أحمد المبيضين - اغلقت الاجهزة الامنية صباح اليوم الابعاء ، طريق البحر الميت باتجاه العقبة والأغوار الجنوبية ، وذلك جراء انهيار جزء من أحد الجسور الرئيسية ، بحسب مصدر أمني .


وقال المصدر لموقع الوكيل الاخباري ، ان قرار الاغلاق جاء كإجراء احترازي وذلك خوفا من انهيار الجسر، وحفاظاً على سلامة مستخدميه، لافتاً الى ان الطريق بشكل عام لا يشكل اي خطورة ، الا ان انهيار الجزء الاساسي منه ' الدعامة' يشكل خطورة حقيقة على مستخدميه جراء الاحمال، وانهياره في اي لحظة .

واضاف ، انه تم التنسيق مع الجهات المعنية في متصرفية لواء الشونة الجنوبية والاشغال ، وانه في هذه الاثناء تتواجد هناك في الموقع جميع الجهات ذات العلاقة للكشف على الجسر ، والتي اوضحت ان انجرافات كبيرة طالت البنية التحتية للجسر نتيجة فيضانات المياه خلال السنوات الماضية والتي لم يتم معالجتها آنذاك ، وانها هي السبب الرئيسي بانهيار دعامة الجسر ، وانه سيصار الى صيانته على الفور .

ولفت المصدر الى ان كوادر ادارة الدوريات الخارجية متواجدة في الموقع وعملت على اجراء التحويلات المرورية اللازمة ، مؤكداً ان الوضع سيبقى على ما هو عليه الآن ، وذلك اثر الخطورة الكبيرة التي يشكلها الجسر على المركبات والخوف من انهياره .


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة