السبت 2024-09-21 16:44 م

الحكومة تدرس تخفيض ضريبة المبيعات والجمارك

06:38 م

الوكيل - قال رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع ان جلالة الملك عبد الله الثاني هو الاقرب دائما للمواطن مشيدا بالتوجيهات الملكية المستمرة لتحسين معيشته ومعالجة التحديات الاقتصادية التي تواجه الوطن.


واضاف الطباع في تصريح صحافي لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم السبت ان توجيهات جلالته للحكومة ومن خلال مجلس السياسات الاقتصادية من شأنها تنمية عجلة الاقتصاد الوطني وجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لتوفير فرص عمل للأردنيين. وتابع ان تخفيض الضرائب سينعكس كذلك على المواطن ويحفظ الاستثمارات القائمة وخلق بيئة لجذب مزيداً من المشاريع الاستثمارية الذي يعتبر الهم لجلالته.

واكد الطباع أن الاستثمار هو الأولوية لحل كافة المشاكل الاقتصادية التي تواجه المملكة والوصول إلى بيئة استثمارية جاذبة تخلق فرصة عمل جديدة لأبنائنا وبناتنا في مشاريع مستدامة.

وثمن الخطوات العملية في هذا المجال من خلال الحكومة التي بدأت بدراسة تنفيذ مقترح تخفيض الضريبة العامة على المبيعات والتعرفة الجمركية في ضوء توصيات مجلس السياسات الاقتصادية الذي يشرف عليه جلالة الملك.

واوضح ان الجمعية كانت تقدمت سابقا بعدة توصيات للحكومات المتعاقبة بضرورة إعادة النظر في الهيكل الضريبي بالمملكة والتشريعات الناظمة لعملية الاستثمار وآلية الحفاظ على الاستثمارات.

وزاد الطباع ان الجمعية قامت بدراسة آلية توحيد الهيكل الضريبي جغرافياً في كافة أنحاء المملكة بما يسهل على المستثمرين والمواطنين، وتحفيز النشاط الاقتصادي. واكد رئيس الجمعية ان الحكومة الحالية هي اليوم الأقرب إلى القطاع الخاص الذي يشعر بتوجهها العملي بإعادة الحياه إلى الاقتصاد الأردني بمختلف المحافظات.


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة