السبت 2024-09-21 15:44 م

الغاء كلمة النائب محمد نوح القضاة بعد غيابه عن جلسة مصيرية

04:33 م
مجدي الباطية - قرر رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة الغاء كلمة النائب محمد نوح القضاة تحت قبة المجلس اليوم اثناء مناقشة وابداء الرأي بمشروعي الموازنة العامة والوحدات الحكومية .


وفور تسمية الطراونة للنائب القضاة لالقاء كلمته لم يكن موجوداً في الجلسة الهامة للتصويت على مشروعي قانوني الموزانة العامة والوحدات الحكومية .

وقال الطراونة ان النائب الذي يحين دوره بالتحدث ولا يكون حاضراً ستلغى كلمته على الفور ويعطى الدور بالحديث الى النائب الذي يليه .

وأعلن رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة عن التصويت على مشروعي قانوني الموزانة العامة والوحدات الحكومية خلال الجلسة المسائية اليوم الخميس.

وقال الطراونة خلال الجلسة الصباحية لمناقشات الموازنة إن المجلس سيصوت عليها في الجلسة السابعة للمجلس وهي الجلسة المسائية ، وكان مجلس النواب بدأ مناقشات القانونين الأحد الماضي.

يشار أن ( ظاهرة ) غياب أعضاء مجلس الأمة عن كثير من الجلسات وخاصة الجلسات الهامة والمصيرية ، هي قديمة حديثة متواصلة آخذة في الازدياد والاتساع بشكل ملفت للنظر ، وهذا بدا واضحاً على استياء المواطن في الشارع .


وحتى الحكومات نفسها انتقدت هذا التصرف من بعض النواب ، ووصل الأمر أن بعض النواب أنفسهم أبدوا استياءهم الشديد من تكرار غياب زملاء لهم وإعاقة إنجاز أعمال المجلس لأوقات طويلة الجميع بغنى عنها .

 ويرى مراقبون ان مسؤولية البرلماني مسؤولية ثقيلة وضخمة وهي أمانة ، لذلك وجب على النائب لانجاز هذه الأمانة بكل إخلاص وصدق وتفاني أن يكون متفرغاً تماماً ، ومتابعاً لثالوث المواطن والشارع والحكومة والمجلس النيابي نفسه ، كيف لا وهو يتمتع ويحصل على كل الضروريات والكماليات ، من رواتب وبدلات ومزايا عديدة تصرف له من جيوب الشعب  ، وينتقد المواطنون على الدوام غياب النـــوّاب عن الجلسات الهامة والمصيرية ويتهمونهم بالتواطؤ مع الحكومة .
gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة