الجمعة 2024-09-20 15:24 م

اللواء الحمود يلتقي اللجنة الوطنية للعسكريين السابقين

01:27 م
استعرض مدير الامن العام اللواء فاضل الحمود خلال لقائه اليوم السبت، رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للعسكريين السابقين، الاستراتيجية الأمنية والخطط التنفيذية لتحقيق أهدافها.



وأكد اللواء الحمود أهمية التعاون والشراكة بين المديرية وكافة مؤسسات المجتمع المدني التي تعزز من جهود وحدات الأمن العام خلال تقديم خدماتها لكافة المتواجدين على أرض المملكة، مشيرا الى أن العلاقة مع المتقاعدين من القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية هي الأكثر أهمية باعتبارهم زملاء في شرف الجندية واستمرارا للعطاء في مواقعهم ما بعد التقاعد.

وقال، إن العملية الأمنية ترتكز على ثلاثة ركائز هي القيادة الهاشمية التي تدعم التطوير والتحديث للقدرات والإمكانات، وقواتنا المسلحة وكافة الأجهزة الأمنية التي تعمل على التنسيق فيما بينها لتحقيق الأمن والأمان، وشرفاء هذا الشعب الذين يساندون الجهود الكبيرة في منظومة العملية الأمنية، مشيرا الى أن العسكريين السابقين حملوا ولا زالوا مسؤولية العمل ضمن منظومة أمنية وطنية تحقق الاستقرار في كافة أنحاء المملكة.

واعتبر اللواء الحمود أن هذا اللقاء يرسخ شراكة مديرية الأمن العام مع أصحاب الخبرة من أبناء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، ويعزز من جهود الأمن العام في مكافحة الجريمة والظواهر السلبية وبالأخص جرائم المخدرات وظاهرة إطلاق العيارات النارية وتناقل الإشاعات.

من جهته أثنى رئيس اللجنة الوطنية للعسكريين السابقين العميد المتقاعد عبدالله المومني على ما تقدمه مديرية الأمن العام من صورة مشرقة وحضارية من خلال مرتباتها في مختلف الوحدات، والجهود الكبيرة التي يبذلها كل منهم في مكافحة الجريمة، وتقديم خدمات إنسانية واجتماعية وشرطية ومرورية، مؤكدا أن اللجنة جزء من منظومة العملية الأمنية وداعمة لما يتم من خلالها، وأعضاء اللجنة هم جنود لهذا الوطن ماضون في إخلاصهم وولائهم وانتمائهم في كافة المواقع.

وعرض أعضاء اللجنة لعدد من المقترحات والملاحظات التي أوعز مدير الأمن العام بدراستها وتبني ما يتوافق منها مع منظومة التشريعات الوطنية التي تعمل وفقها مديرية الأمن العام، كما أوعز بتسمية ضابط ارتباط للتنسيق مع اللجنة بشأنها.

وكان رئيس وأعضاء اللجنة وقعوا على حملة مديرية الأمن العام المليونية لمكافحة المخدرات وظاهرة العيارات النارية، واطلعوا على ما يقدمه مركز تلقي البلاغات في إدارة العمليات والسيطرة من خدمات وآليات العمل بالتنسيق مع كافة الشركاء.
gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة