السبت 2024-09-21 17:34 م

بالصور .. الأردن تُمزق سلّة الهند وتبلغ الدور الحاسم بتصفيات كأس العالم

09:46 ص

تصوير: نادر أبوحية - حقق “صقور” منتخبنا الوطني لكرة السلة ، فوزا مهما وكاسحا على نظيره المنتخب الهندي بنتيجة (114-70) وذلك في الجولة الأخيرة عن مباريات المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2019 بالصين.

وأنهى منتخبنا الوطني الربع الأول متقدماً بنتيجة 26-15 ، ثم أكد “الصقور” تفوقهم على الهند ، لينهوا الربع الثاني 29-18، وبنتيجة إجمالية للشوط الأول “55-33”.


وواصل عمالقة منتخبنا الوطني لكرة السلة تفوقهم في الربع الثالث الذي انتهى بنتيجة 28-15 لصالح الأردن ، ولم يتغير الكثير في الربع الرابع والأخير الذي انتهى بنتيجة 31-19 ، ليحقق “الصقور” فوزاً معنوياً مهما قبل خوض الدور الحاسم والمؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2019 ببكين.

وبهذا الفوز ، ضمن الاردن “11 نقطة” صدارة المجموعة الثالثة من التصفيات ، كونه يتفوق على المنتخب اللبناني بفارق النقاط خلال المواجهتين المباشرتين بينهما ، حيث كان منتخبنا الوطني قد فاز على المنتخب اللبناني في لقاء الذهاب بالعاصمة عمان بفارق 4 نقاط وخسر بفارق نقطة في اللقاء الأخير ببيروت.

وتشهد التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم مشاركة 16 منتخباً ، قسمت على 4 مجموعات على أن تتأهل المنتخبات الثلاث الأولى في كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى الدور الثاني من التصفيات.

وستتوزع المنتخبات الـ 12 المتأهلة إلى الدور الثاني على مجموعتين ، إذ تتأهل المنتخبات الثلاث الأولى من كل مجموعة إلى كأس العالم إلى جانب الفريق الأفضل من أحد المنتخبين صاحبي المركزين الرابع في كلتا المجموعتين – أو كلاهما في حال تأهل الصين مستضيفة البطولة – ليكون المجموع النهائي 8 منتخبات متأهلة عن قارة آسيا إلى نهائيات كأس العالم التي سيشارك فيها 32 منتخباً للمرة الأولى بدلاً من 24 كما جرت العادة.

 


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة