السبت 2024-09-21 17:44 م

تغيير المسرب أثناء قيادة المركبة " مخالفة مرورية " ترصدها الكاميرات

11:11 ص

الوكيل الاخباري - أحمد المبيضين - أكد المهندس مجدي العلاوين - رئيس قسم الكاميرات في أمانة عمان الكبرى - ان كاميرا المراقبة الموجودة عند اشارة المسلخ الضوئية قد ساهمت بالشكل الكبير في التخفيف من الازمات المروروية، والحد من الحوادث اليومية .


وأوضح المهندس العلاوين ، خلال اتصال هاتفي مع برنامج ' الوكيل ' والذي يبث عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية ' راديو هلا ' ، ان لهذه الكاميرا ثلاثة وظائف رئيسية وهي : مراقبة السرعة الزائدة عند قطع الاشارة خضراء ، ومراقبة من يقطع الاشارة حمراء ، ومراقبة من يقوم بتغيير مسربه فجأة عند الالتفاف او اثناء المسير .

وبين العلاوين ان اغلب السائقين كان باعتقادهم ان هذه الكاميرا هي فقط لرصد السرعات الزائدة و من يقطع الاشارة الحمراء ، الا ان مخالفة تغيير المسرب لم تكن واردة اليهم ، منوهاً الى نشرات التوعية لوظائف الكاميرات على الاشارات الضوئية والتي تم نشرها و اعلانها عبر وسائل الاعلام المختلفة .


ونوه العلاوين ' للوكيل ' الى ان شارع اشارة المسلخ يشهد حركة مرورية كثيفة كونه الواصل بين العاصمة ومحافظات الشمال ، وان هذه الاشارة قد تسببت في الفترة الماضية في العديد من الحوادث بسبب عدم التزام السائقين بقواعد السير، فضلا عن الازمات المرورية الخانقة ، والتي كانت تستغرق الساعات لانهائها .


و قد ورد الى برنامج الوكيل الكثير من التساؤلات و الملاحظات من السائقين حول هذه الكاميرا الموجودة عند اشارة المسلخ ، وانها تقوم برصدهم رغم التزامهم بالسرعات المقررة وعدم قطع الاشارة حمراء ، الا ان السبب قد تبين ان تغييرهم للمسرب هو مخالفة وقد تم رصدها .


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة