الجمعة 2024-09-20 14:44 م

فيديو .. رئيس الوزراء : 8 آلاف وظیفة حکومیة سیعلن عنها الخمیس - تفاصيل

01:18 م


مجدي الباطية -
يعقد رئيس الوزراء عمر الرزاز مؤتمرا صحفيا بالاثناء في دار رئاسة الوزراء للحديث حول السياسات الحكومية تجاه عدد من القضايا المحلية .

وقال الرزاز إن "التحديات لم تأت بيوم وليلة ولن تنتهي بيوم وليلة، ولا توجد حلول سريعة، والفزعة جزء من تحدياتنا ومشاكلنا ونحن نعمل على حلول جذرية للمشاكل المستعصية وهو يتطلب صبر وجهد وعمل تشاركي".

وأضاف: "إما أن نقف معاً ونلعن الظلام أو نتشارك في إضاءة شموع باتجاه مستقبل مشترك لنا ولأبنائنا في هذا الوطن". 

وتابع: "لإصرارنا أن هنالك مستقبلاً مشرق ينتظرنا وبالتشارك مع المؤسسات والقطاع الخاص فإننا قادرون لكنها تحتاج إلى جلد وصمود".

وأشار الرزاز إلى أن جلالة الملك وجه الحكومة في كتاب التكليف السامي نحو مشروع نهضة وطني شامل، مشيرا إلى ان التوقيت جاء لإقبالنا على المؤية الثانية للدولة الأردنية، مؤكدا أنه "قد آن الآوان أن نفكر ونجتهد معاً، ونجابه التحديات ونحولها إلى فرص". 

وأردف قائلا: "الملك وجهنا باتجاه مشروع وطني شامل ضمن محاور دولة التكافل ودولة القانون ودولة الانتاج، ولا بد العمل بشكل متواز حيث تحفظ دولة القانون حقوق المواطن ودولة الانتاج تطلق طاقاته ودولة التكافل تضمن حياة كريمة، وهذه رؤى نعمل معا باتجاهها، ولا بد أن نحقق النتائج". 

كما أشار الرزاز إلى إطلاق الحكومة 30 ألف فرص عمل إضافية ستعمل على استحداثها في العام 2019، وأضاف: "بدأنا بالعمل عليه مباشرة وهو ليس سهلاً حيث إنه ضعف قدرة السوق وهو رقم طموح لكننا سنقدر عليه". 

وشدد الرزاز أن القطاع العام لم يعد يستوعب الأرقام التي كان يستوعبها سابقا، مشيرا إلى أن القطاع الخاص هو الذي يولد الفرص والكثير منها بالتشغيل الذاتي، مضيفا: "وهو تغير يشهده العالم، ولن تكون الوحيدة (التشغيل الذاتي) لكن علينا النظر إلى التغيرات التي طرأت في العالم ونتفاعل معها".

ودعا الرزاز إلى ضرورة النظر إلى الفرص في القطاع الخاص والريادة وإطلاق إمكانيات الشباب على مستوى الوطن.

وكشف الرزاز عن توفير 8216 فرصة عمل منذ مطلع العام الحالي ضمن برامج التشغيل الحكومية التي التزمت الحكومة بها ضمن الـ30 ألف فرصة عمل، منهم 5239 سجلوا في الضمان الاجتماعي حتى الآن.

 وأشار الرزاز إلى أن البرامج التي توفرها الحكومة تبدأ بالتدريب للحصول على فرص العمل.

وأوضح أن عدد المتعطلين عن العمل في الأردن 380 ألفا، "ولن تحل مشكلة البطالة بكبسة زر وبضربة واحدة، لكننا مصرون على انخراط الشباب في العجلة الاقتصادية وهو شرط أساس لمشروع النهضة". 

كما كشف عن أكثر من 8 آلاف وظيفة شاغرة في القطاع العام سيتم يوم الخميس الاعلان عنها، المرصود منها 6241 وظيفة.

ونوه إلى أن الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة تأخذ حاجتها وبدأت بالمقابلات لسد احتياجاتها وهي خطوات مهمة باتجاه تشغيل شبابنا الأردني


 

 

 

gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة