الأحد 2024-09-22 09:18 ص

مصدر في الدفاع المدني: لا اصابات بضربات الشمس خلال موجة الحر الحالية

02:30 م

أحمد المبيضين - أكد مصدر في المديرية العامة للدفاع المدني ، أنه لم تسجل أية حالات ضربات شمس خلال الايام الاخيرة الماضية والتي فيها ارتفعت درجة الحرارة ، جراء موجة الحر التي تؤثر على المملكة خلال هذه الأيام .


وبين المصدر ، انه ووفقاً لسجلات الاسعاف والانقاذ في المديرية ، فأنه تم التعامل مع 24 إصابة بضربات شمس ' إغماء وإجهاد حراري ' في جميع محافظات المملكة، وخاصة في مناطق الأغوار، اثر تعرضهم المباشر لأشعة الشمس وفقدانهم الكثير من السوائل من أجسامهم ، خلال الموجات الحارة في هذا الصيف ، والتي سبقت موجة الحر الحالية .

وطالب المصدر ، المواطنين بارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة، وارتداء أغطية الرأس الواقية والقبعات، وأخذ قسط من الراحة وخصوصاً الأشخاص العاملين في القطاعات الإنشائية أو الزراعية ومربي المواشي والذين تقتضي طبيعة عملهم البقاء تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة ، وشرب كميات كافية من السوائل وعدم الاعتماد على الإحساس والشعور بالظمأ من أجل الشرب، والى ضرورة مراقبة الأطفال وعدم السماح لهم بالخروج من المنزل في الأجواء الحارة .

كما حذر المصدر ، من خطورة تحميل الاباريز الكهربائية أكثر من طاقتها وذلك بتشغيل مكيفات الهواء والمراوح وغيرها على إبريز واحد ، وتجنب الخروج للتسوق في وقت الذروة (الظهيرة) وانتقاء الأوقات المناسبة ومراعاة عدم اصطحاب الأطفال أثناء التسوق .

ونوه إلى ضرورة تجنب إشعال النار في مناطق الأعشاب الجافة والأشجار الحرجية درءاً لنشوب الحرائق ، والى الحذر من السباحة في التجمعات المائية الخطرة كالسدود والبرك الزراعية وقنوات المياه منعا لوقوع حوادث الغرق التي كثرت في الاونة الأخيرة ، مشدداً على ضرورة عدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ الموحد (911) إذا دعت الحاجة لذلك.


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة