السبت 2024-09-21 15:34 م

مصر: مجند يقتل أمين شرطة بعد مشادة كلامية

03:39 م

الوكيل الإخباري- أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الثلاثاء، مقتل شرطي وإصابة آخر، جراء مشادة بين عنصرين أمنيين وقعت في منطقة تأمين السفارات الأجنبية وسط القاهرة.



وأوضحت وزارة الداخلية أنه 'أثناء تواجد المجند رضوان ونيس محمد من قوة الإدارة العامة للعمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزى(قطاع يستخدم في تأمين المنشأت والتصدى لأعمال الشغب) فجر اليوم بخدمته بسيارة التأمين المتمركزة بمنطقة تأمين السفارات بجاردن سيتى (وسط القاهرة) حدثت مشادة كلامية بينه وبين أمين الشرطة أسامة عابدين خطاب من قوة العمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزى'.


وأشارت في بيان اليوم، إلى أن المشادة وقعت إثر تعدي أمين الشرطة على المجند خلالها بالسب والشتم وتوعده بتوقيع جزاء إداري وحرمانه من أجازته الشهرية'.


وأفاد بيان وزارة الداخلية أن 'المجند أصيب إثر ذلك بحالة نفسية سيئة قام على أثرها بإطلاق عدة أعيرة نارية من السلاح الآلى عهدته تجاه أمين الشرطة مما أدى إلى وفاته وإصابة أمين الشرطة شريف محمد محمود من قوة قسم شرطة قصر النيل بمديرية أمن القاهرة والذى كان متواجداً بالخدمة بجوار سيارة التمركز بعيار ناري بقدمه اليسرى وتم نقله للمستشفى لإسعافه'.


وأشارت إلى أنه 'تم ضبط المجند والسلاح المستخدم وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق'، دون مزيد من التفاصيل.


ومنطقة السفارات بجاردن سيتي وسط العاصمة القاهرة تضم سفارات من أبرزها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

ومؤخرا أصدرت سفارتا واشنطن وبريطانيا، تحذيرات لرعاياها بالقاهرة من وقوع تهديدات أمنية محتملة، وهو ما قوبل باستهجان مصري رسمي، وتأكيدات بأن الأحوال الأمنية مستقرة ورفع التشديدات الأمنية في محيط تلك السفارات.


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة