السبت 2024-09-21 15:34 م

مواطنون يشكون رفع رسوم ترخيص المركبات اليوم .. ومصدر : نظام اكثر عدالة

02:35 م

الوكيل - مجدي الباطية - ورد موقع الوكيل شكاوى من مواطنين تفاجئوا اليوم برفع قيمة ترخيص المركبات بنسبة عالية ، بحسب زعمهم .

وقال المواطن هاني حياصات الذي يملك مركبة من نوع ' فورد 4000 سي سي ' انه تفاجأ اليوم بارتفاع ترخيص مركبته بنسبه وصلت الى 4 اضعاف .

واشار انه كان يدفع مقابل ترخيص مركبته مبلغ 160 دينار بينما طلب منه اليوم دفع مبلغ 492 دينار.

بدروه قال مصدر مطلع لموقع لوكيل الاخباري ان ادارة الترخيص باشرت اليوم بتطبيق هذا النظام الذي نشر في الجريدة الرسمية قبل شهر .

وبين المصدر ان النظام هدفه ازالة بعض التشوهات في نظام الرسوم ، بحيث تم رفع الرسوم على بعض الفئات وتخفيضها على فئات اخرى .

واضاف المصدر ان النظام الجديد وحد ترخيص المركبات على جميع المواطنين ، لإزالة بعض التشوهات التي كانت تميز بين مركبة واخرى .

واردف المصدر ان النظام الجديد استفادت منه شرائح كبيرة بعد ان قلت قيمة الترخيص بالنسبة لهم? مشيراً الى ان قيمة ترخيص المركبة اصبحت تتعلق بحجم محرك المركبات بعد ان كانت بحسب القيمة الجمركية.


ويذكر الى ان الرسوم الجديدة لفحص السواقين والمركبات جاءت على النحو التالي بعد تعديل النظام من قبل الحكومة: فحص النظري: 10 دنانير بدلاً من 5 دنانير.فحص العملي: 15 ديناراً بدلاً من 10 دنانير.فحص النظر الطبيب: 1.5 بدلاً من دينار.اصدار رخصة لاول مرة: 35 دينار بدلاً من 28.كرت صلاحية مركبات التدريب: 7 دنانير بدلاً من 5 دنانير.تجديد رخصة قيادة: 34 ديناراً بدلاً من 28 دينارا.


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة