الجمعة 2024-09-20 06:44 م
 
 

تواصل تنفيذ فعاليات مسابقة المحارب الدولية العاشرة

08:14 م

تتواصل فعاليات مسابقة المحارب الدولية السنوية العاشرة والمقامة في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (KASOTC) بمشاركة عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

واشتمل اليوم الرابع للمسابقة على فعاليتين للفرق المشاركة هما: فعالية نفق الموت وفعالية سباق الزمن، وتهدف هذه المسابقات إلى اختبار قدرة الفرق على التخطيط ودقة الرماية داخل بيئات مختلفة والتعامل مع الأهداف الطارئة والأهداف المحصنة داخل الأبنية.

اضافة اعلان

وترتكز هذه الفعاليات على وضع سيناريوهات محتملة يمكن أن يواجهها جندي القوات الخاصة في ظروف عمله، حيث تتطلب منهم التخطيط الدقيق والحضور الذهني والتركيز العالي للقدرة على التنسيق بين الأوامر أثناء عمليات اقتحام المناطق المبنية والأماكن المغلقة التي تعطي ميزه دفاعية لمن يتحصن بها.

يشار إلى أنه منذ بداية المسابقة بدأت الفرق بالاستعداد والتجهيز للحصول على أعلى النتائج حيث شهدت جميع فعاليات المسابقة منافسة شديدة بين جميع الفرق وخصوصاً الفرق التي شاركت لعدة سنوات متتالية من أجل الحصول على أعلى المراكز في تصنيف هذه المسابقة الدولية. وقال قائد إحدى الفرق المشاركة: ' نفتخر بمشاركتنا في مسابقة المحارب الدولية العاشرة وخوض فعالياتها التي تحتضنها المملكة الأردنية الهاشمية، حيث نافسنا في عدة فعاليات, تعلمنا منها الكثير من المهارات والخبرات والقدرات من خلال تواصلنا مع الفرق العربية والأجنبية'.

يذكر أن المسابقة هي تظاهرة عالمية تهدف إلى التعارف بين الجيوش وتعزز مجالات التعاون العسكري بين الدول المشاركة.

- بترا


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة