السبت 2024-09-21 05:03 م
 
 

النشامى يصطادون (الكنغارو) الأسترالي ويحلقون في صدارة المجموعة الثانية

DwOrQV9WoAAa3so
04:09 م

حقق منتخبنا الوطني فوزاً هاماً و مستحقاً على حساب نظيره الأسترالي بافتتاح مواجهات المجموعة الثانية لكأس اسيا 2019، بلدغة أنس بني ياسين التي جاءت في الدقيقة 26، وأتت بأول فوز عربي بالبطولة و صدارة مجموعة بثلاث نقاط.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة

 

الفرح بـ"رأس أنس)

 

 

البداية كانت أسترالية، استحواذ تام على مختلف أرجاء الملعب، مع اللعب على الأطراف، و لكن التنظيم الأردني الذي انتهجه فيتال كان علامة فارقة، فكان عامرشفيع أيضاً نقطة قوة و دفع رفاقه أن يكونوا بحجم التوقعات.


طريقة اللعب التي بدأ بها فيتال كانت 4-3-2-1 و هو يضمن إغلاق المنافذ و الضغط الدفاعي و استثمار الكرات في منتصف الملعب، وبالتأكيد اللعب بالفراغات، لضمان التوازن بين الدفاع و الهجوم.

 

 

وكادت استراليا أن ترهقنا بعرضيات أكثر من مرة، و هذا الأمر جاء وقعه أكبر على معنويات النشامى، فشن التعمري هجمة وسدد كرة أبعدها ماتيو رايان، بصعوبة، و المرتدات التي كان بها خليل بني عطية بطلاً دون منازع بالدفاع و إغلاق المنافذ بمثلث دفاعي رائع جداً.


و كل تلك الطموحات أتت بهدف التقدم عند الدقيقة 26 عبر رأسية أنس بني ياسين الذي طار و ارتقى ليسدد كرباجاً لايصد ولايرد و يفتتح التسجيل للنشامى.

 

 

 

في الشوط الثاني و مع وصول اللقاء لساعته الأولى، كان عداد الإحصائيات يُشير للتعادل بـ6 تسديدات على المرميين، و كاد أكونوميديس أن يعادل لولا عامر شفيع و صموده ذوداً عن مرماه.


رد عليه سعيد مرجان بتسديدة لم تأتي بالمأمول، و أصابت قدم مرجان، ويبدو أنه لن يكمل اللقاء وسيعوض بعبيدة السمارنة، و لكن هذا الأمر لم يحصل لأن فيتال فضل أن يحفظ الخوف من طرد موسى التعمري الذي يملك إنذاراً و يشرك ورقة بهاء فيصل الذي حاول أن يسجل الثاني بعد دقائق من دخوله.

 

Image1_12019616759586599924.png

أستراليا رمت بكامل حملها و ثقلها على مرمى عامر شفيع، وسدد مابل كرة صاروخية طار لها عامر شفيع إلا أن صوت القائم كان أقوى و حرم أستراليا من التعديل.
و لم يأتي الشوط بأي شي جديد سوى تقدم النشامى على أستراليا بهدف نظيف و تقدمهم بمجموع المواجهات 3-2 لصالح أبناء فيتال، رغم هدف الكنغارو الذي جاء من تسلل، لتنتهي المباراة أخيراً بهدف نظيف على حساب أستراليا و صدارة المجموعة الثانية، بانتظار لقاء فلسطين وسوريا اليوم.

 

 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة