الجمعة 2024-09-20 10:40 ص
 
 

بريطانيا تطلب تأجيل الطلاق .. و الوظائف الأمريكية تنمو في آذار

46449327_508653142967929_3558736217006669824_n (1)
10:53 ص

بقلم المحلل أحمد عزّام https://www.nooralmal.com

اضافة اعلان

 

أنهى الباوند مقابل الدولار الأمريكي الجلسة الأسبوعية بشكل ثابت تقريبًا بالرغم من دراما خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي التي تكشفت هذا الأسبوع.

 

من المرجح أن يؤدي عدم توافق الآراء إلى تمديد طلاق المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي. و تحث رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي على المضي قدماً في صفقة تصل إلى حد خطوط الحزب لطلب الدعم من المعارضة.

اظهار أخبار متعلقة



12 نيسان هو الموعد النهائي الجديد الذي يجب تمديده. حيث سيجتمع قادة الاتحاد الأوروبي لمناقشة ما إذا كان سيتم منح التمديد أم تنفيذ "الخروج القاسي".

 

و ستكون البيانات الاقتصادية وفيرة في المملكة المتحدة الأسبوع القادم حيث سيكون الناتج المحلي الإجمالي وبيانات الصناعات التحويلية أهم النقاط. فقد كان لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تأثير سلبي على النمو الذي يتوقع الآن أن يتباطأ إلى 0.2% على أساس شهري.

 

كما أن الشركات العالمية قد بدأت في تحويل استثماراتها إلى خارج المملكة المتحدة حيث من غير المتوقع أن تنتهي عملية الخروج بطريقة أو بأخرى على المدى القصير.

اظهار أخبار متعلقة




و قد ارتفع الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية يوم الجمعة. حيث حصلت العملة الأمريكية على دعم من تقرير الوظائف الغير زراعية لشهر آذار والذي أظهر أن الاقتصاد أضاف 196000 وظيفة ومراجعة تصاعدية لأرقام فبراير من أدنى مستوى في 17 شهراً. وزاد متوسط الأجر في الساعة 4 سنتات أو 0.1% في آذار إلى 27.70 دولار، بعد أن قفز 0.4% في شباط، مما قلص معدل الزيادة السنوية في الأجور إلى 3.2% من 3.4% في شباط وهي أكبر زيادة منذ نيسان 2009.

 

من ناحية آخرى, كان البنك المركزي قد ألغى جميع توقعات رفع أسعار الفائدة التي كان يضفيها في توقعاته العام المنصرم. و أثار رد فعل السوق الفوري بعد التقرير ارتفاع في الرغبة في المخاطرة حيث قام المستثمرون ببيع الدولار بعد أن ضغط الرئيس ترامب مرة أخرى على بنك الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة.


سيصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي محضر اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة لشهر آذار يوم الأربعاء ، مع عدم وجود مفاجآت متوقعة ، لكنهم من الممكن أن يطغى على الإقتصاد قراءة تشاؤمية أو على الأقل حمائمية حيث كانت خطابات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي مليئة بلغة الصبر.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة