السبت 2024-09-21 08:28 ص

الحكم على قاتل المصلين بمسجد كيبيك بالسجن 40 عاما

09:02 ص

صدر القاضي بمحكمة كيبيك العليا فرانسوا هووت حكما بالسجن لمدة 40 عاما دون إمكانية الإفراج المشروط على ألكسندر بيسونيت الذي قتل بالرصاص ستة مصلين في أحد مساجد مقاطعة كيبيك الكندية العام الماضي .


 

 

وكان بيسونيتي 29 عاما أقر في آذار الماضي بأنه مذنب في ست تهم بالقتل من الدرجة الأولى وست محاولات قتل بعد دخوله المسجد في المركز الإسلامي بمدينة كيبيك خلال صلاة العشاء يوم 29 كانون الثاني 2017 وفتح النار على المصلين .

 

وقال القاضي إن يوم جريمة القتل سوف يكتب إلى الأبد بدماء في تاريخ هذه المدينة وهذه المقاطعة وهذا البلد مضيفا أنه حكم على بيسونيت بالعنصرية والكراهية مبينا أنه في السنوات التي سبقت إطلاق النار كان بيسونيت يشرب الكحول على نحو متزايد ويعاني من القلق والاكتئاب والأفكار الانتحارية كما شهد الشهود بأنه تعرض للتخويف الشديد في المدرسة ولديه تاريخ موثق في مشاكل تتعلق بالصحة العقلية .

 

وكان النائب العام بمقاطعة كيبيك قد طالب بالحكم على بيسونيت بالسجن مدى الحياة والذي من شأنه أن يمنعه من الحصول على الإفراج المشروط لمدة 150 عاما وضمان أنه سوف ينهي حياته وراء القضبان فيما قال محاميه أن مدة 150 عاما ستعادل عقوبة الإعدام وستتعارض مع مبادئ إصدار الأحكام بموجب القانون الكندي ووصف المتهم بأنه رجل قلق وهش وأعرب عن أسفه بشده على أفعاله .

gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة